imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc objet publicitaire maroc goodies casablanca maroc agence événementielle casablanca agence d'événementiel casablanca maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc cadeau homme maroc dar al fakhama dar alfakhama nettoyage societe de nettoyage cuisine moderne maroc cuisine moderne ascenseur maroc decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc serigraphie maroc plv maroc papeterie carte de visite palissade maroc
الرئيسية / العالمية / 800 ألف شاب مهدَّدون بالطرد من أميركا وهذا هو السبب

800 ألف شاب مهدَّدون بالطرد من أميركا وهذا هو السبب

قرر الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنهاء العمل خلال مهلة ستة أشهر، ببرنامج يتيح لمئات آلاف الشبان المهاجرين غير الشرعيين البقاء في الولايات المتحدة، بحسب ما أفاد الموقع الإلكتروني الإخباري بوليتيكو الأحد.

وقال الموقع إن ترامب يعتزم منح الكونغرس بعض الوقت لإعداد إجراءات جديدة بدلاً من هذا البرنامج قبل انقضاء المهلة.

وحذر العديد من البرلمانيين في الحزب الجمهوري من تعليق البرنامج الذي يطلق عليه اسم “دريميرز” (الحالمون) وأحدث بمرسوم يعود إلى 2012 وقعه الرئيس السابق باراك أوباما. وكان عدد من الجمهوريين عارضوا ذلك المرسوم معتبرين أنه “عفو” غير مبرر.

وكان من المقرر أن يعلن ترامب قراره الثلاثاء لكن، بحسب الموقع، حسم أمره واجتمع مستشاروه الأحد في البيت الأبيض لإعداد تعليق البرنامج.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز من جهتها إن ترامب يدرس جدياً خطة لإنهاء العمل بالبرنامج بعد ستة أشهر لكن مسؤولين حذروا من أنه قد يغير رأيه مجدداً.

ويهدف البرنامج إلى إخراج مهاجرين غير شرعيين قدموا إلى الولايات المتحدة قبل سن 16 عاماً من حالة الإقامة غير الشرعية. وهو يشمل حالياً 800 ألف شخص منحوا ما يوازي ترخيص إقامة لمدة عامين قابل للتجديد بغرض الدراسة أو العمل.

وكان بدا أن ترامب الذي كانت لهجته المناهضة للمهاجرين أسهمت في فوزه بالرئاسة، ابتعد عن وعده الانتخابي بإلغاء هذا البرنامج.

وبحسب موقع بوليتيكو فإن وزير العدل الأميركي جيف سيشنز أقنع ترامب بتكليف الكونغرس بالأمر موضحاً أنه يعود للسلطة التشريعية وليس التنفيذية حسم مسائل الهجرة.

شاهد أيضاً

هجوم إرهابي شنيع داخل مسجد بنيوزيلندا تسبب بمقتل أزيد من 50 شخص من بينهم أطفال و نساء

WhatsAppقتل  أكثر من 50 شخص من بينهم نساء و أطفال   في إطلاق النار الذي استهدف …

اترك تعليقاً