imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc objet publicitaire maroc goodies casablanca maroc agence événementielle casablanca agence d'événementiel casablanca maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc cadeau homme maroc dar al fakhama dar alfakhama nettoyage societe de nettoyage cuisine moderne maroc cuisine moderne ascenseur maroc decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc serigraphie maroc plv maroc papeterie carte de visite palissade maroc
الرئيسية / العالمية / السعودية تعزز حضيرتها بشراء نظام صواريخ “إس-400” من روسيا

السعودية تعزز حضيرتها بشراء نظام صواريخ “إس-400” من روسيا

قالت قناة “العربية” الخميس 5 أكتوبر/تشرين الأول 2017، إن المملكة العربية السعودية وافقت على شراء نظام صواريخ أرض/جو “إس-400” الروسي.

وأذيع هذا النبأ في أثناء زيارة يقوم بها العاهل السعودي الملك سلمان لموسكو.

وقالت الشركة السعودية للصناعات العسكرية في بيان، إن البلدين وقعا مذكرة تفاهم لمساعدة المملكة في جهودها لتطوير صناعاتها الدفاعية. وأضافت أن مذكرة التفاهم الموقَّعة مع شركة روسوبورون إكسبورت لتصدير الأسلحة والمملوكة للدولة، تأتي في سياق عقود موقعة لشراء نظام صواريخ “إس-400” ونظام صواريخ “كورنيت-إي.إم” ونظام “توس-1إيه” ونظام “إيه.جي.إس-30” وبنادق كلاشنيكوف “إيه.كيه-103”.

ولم يذكر البيان عدد كل نظام أو قيمة صفقة الشراء.

وأوضح البيان أن عملية الشراء “استندت إلى تأكيد الطرف الروسي نقل التكنولوجيا وتوطين تصنيع واستدامة نظم التسليح هذه في المملكة”، لكن لم يذكر إطاراً زمنياً.

وجرى توقيع عدد من الصفقات خلال الزيارة التي قام بها الملك سلمان هذا الأسبوع إلى روسيا، وهي الأولى التي يقوم بها ملك سعودي لموسكو.

شاهد أيضاً

هجوم إرهابي شنيع داخل مسجد بنيوزيلندا تسبب بمقتل أزيد من 50 شخص من بينهم أطفال و نساء

WhatsAppقتل  أكثر من 50 شخص من بينهم نساء و أطفال   في إطلاق النار الذي استهدف …

اترك تعليقاً