imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc objet publicitaire maroc goodies casablanca maroc agence événementielle casablanca agence d'événementiel casablanca maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc cadeau homme maroc dar al fakhama dar alfakhama nettoyage societe de nettoyage cuisine moderne maroc cuisine moderne ascenseur maroc decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc serigraphie maroc plv maroc papeterie carte de visite palissade maroc
الرئيسية / العالمية / ترامب ينقلب على السعودية وحلفائها .. وهذا هو السبب

ترامب ينقلب على السعودية وحلفائها .. وهذا هو السبب

وقعت الولايات المتحدة وقطر اليوم الثلاثاء، اتفاقاً لمكافحة تمويل الإرهاب في الوقت الذي زار فيه وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الدوحة سعيا لإنهاء خلاف بدأ قبل نحو شهر بين الدول العربية المتحالفة مع الغرب.

وفرضت السعودية والبحرين والإمارات ومصر عقوبات الشهر الماضي على قطر متهمة إياها بتمويل جماعات متطرفة والتحالف مع إيران العدو اللدود لدول الخليج. وتنفي قطر هذه الاتهامات.

وقال تيلرسون إن الاتفاق الذي تم توقيعه مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني كان قيد النقاش منذ شهور.

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع الشيخ محمد “الاتفاق الذي وقعناه نيابة عن حكومتينا يجسد أسابيع من المناقشات المكثفة بين الخبراء ويعزز روح قمة الرياض”.

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد التقى مع زعماء دول عربية خلال زيارة للسعودية في مايو أيار.

وقال تيلرسون “توضح المذكرة سلسلة خطوات ستتخذها كل دولة في الشهور والسنوات القادمة لقطع وتعطيل تدفقات التمويل للإرهاب ولتكثيف أنشطة مكافحة الإرهاب عالميا”.

وقال الشيخ محمد إن الاتفاق ليس له صلة بالأزمة مع الدول العربية الأربعة وهي الأزمة التي تخشى الولايات المتحدة أن تؤثر على عملياتها العسكرية وفي مكافحة الإرهاب وتزايد نفوذ إيران في المنطقة.

شاهد أيضاً

هجوم إرهابي شنيع داخل مسجد بنيوزيلندا تسبب بمقتل أزيد من 50 شخص من بينهم أطفال و نساء

WhatsAppقتل  أكثر من 50 شخص من بينهم نساء و أطفال   في إطلاق النار الذي استهدف …

اترك تعليقاً