imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc objet publicitaire maroc goodies casablanca maroc agence événementielle casablanca agence d'événementiel casablanca maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc cadeau homme maroc dar al fakhama dar alfakhama nettoyage societe de nettoyage cuisine moderne maroc cuisine moderne ascenseur maroc decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc serigraphie maroc plv maroc papeterie carte de visite palissade maroc
الرئيسية / العالمية / سابقة … قانون جديد يمنع تصفح الهواتف في الشوارع وهذه قائمة الدول المعنية

سابقة … قانون جديد يمنع تصفح الهواتف في الشوارع وهذه قائمة الدول المعنية

سنّت العديد من المدن قوانين تحظر استخدام الهواتف المحمولة خلال قيادة السيارات، لكن تلك المدينة الأميركية كانت الأولى في العالم التي تحظر على المشاة النظر في هواتفهم المحمولة أو كتابة الرسائل النصية أو استخدام الأجهزة الرقمية أثناء عبور الطريق.

الإجراء الذي أقرته هونولولو عاصمة ولاية هاواي الأميركية وأكبر مدنها، قد يستغربه البعض، ولكن قد يمكنك تفهم الأمر إذا علمت أن هناك 6 آلاف حالة وفاة بين المشاة في عام 2016، وهو أعلى رقم منذ أكثر من 20 عاماً، وفق تقرير لجمعية سلامة الطرق السريعة في الولايات المتحدة.

وأضاف التقرير قائلاً: “إن عاملاً أحدث يسهم في زيادة وفيات المشاة وهو الاستخدام المتزايد للهواتف الذكية من قبل جميع مستخدمي الطرق، والتي يمكن أن تكون مصدراً هاماً لإلهاء كل من السائقين والمشاة”.
إليك العقوبة المنتظرة

ويهدف هذا الإجراء، الذي سيدخل حيز التنفيذ في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، إلى الحد من الإصابات والوفيات التي تنجم عن “تشتت الانتباه أثناء السير”.

وفي حال ضبط أحد المشاة متلبساً بالنظر إلى أي من الأجهزة الرقمية كالهاتف أو الكمبيوتر المحمول أو الكاميرات الرقمية خلال عبور الطريق، يتم تغريمه ما بين 15 إلى 35 دولاراً.. ولكن هذا في المرة الأولى فقط.

أما في حال تكرار ذات المخالفة فإن الغرامات تصل إلى 99 دولاراً أميركياً. وتُستثنى الاتصالات بخدمات الطوارئ من هذا الحظر، بحسب صحيفة الغارديان البريطانية.

شاهد أيضاً

هجوم إرهابي شنيع داخل مسجد بنيوزيلندا تسبب بمقتل أزيد من 50 شخص من بينهم أطفال و نساء

WhatsAppقتل  أكثر من 50 شخص من بينهم نساء و أطفال   في إطلاق النار الذي استهدف …

اترك تعليقاً