imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc objet publicitaire maroc goodies casablanca maroc agence événementielle casablanca agence d'événementiel casablanca maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc cadeau homme maroc dar al fakhama dar alfakhama nettoyage societe de nettoyage cuisine moderne maroc cuisine moderne ascenseur maroc decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc serigraphie maroc plv maroc papeterie carte de visite palissade maroc
الرئيسية / العالمية / تقرير .. المغرب يحتل المراتب الأولى عالمياً في تلقي “المكالمات المزعجة”

تقرير .. المغرب يحتل المراتب الأولى عالمياً في تلقي “المكالمات المزعجة”

قال تقرير أصدره تطبيق “ترو كالر” الخاص بالهواتف الذكية إن المغرب احتل المرتبة التاسعة عشرة عالمياً في تلقي المكالمات المزعجة سنة 2017.

وأشار التقرير إلى أن مستخدمي هذا التطبيق في المغرب يتلقون معدل 7.7 مكالمات مزعجة وغير مرغوبة فيها شهرياً، وتكون غالباً عبارة عن عروض وإعلانات تجارية وطرق نصب واحتيال.

ويحظى تطبيق “ترو كالر” بشعبية كبيرة على مستوى العالم، كما يستعمله عدد كبير من المغاربة، ويساعد على حجب المكالمات أو الرسائل القصيرة من أرقام غير مرغوب فيها، كما يتيح إمكانية معرفة هوية المتصل وبلده.

وأظهرت الإحصائيات التي نشرها مؤخراً الموقع الرسمي لهذا التطبيق أن الهند تحتل المرتبة الأولى ضمن قائمة الدول التي يتلقى مواطنوها أكبر عدد من المكالمات المزعجة وغير المرغوب فيها شهرياً، والتي تصل إلى 22.6 مكالمات شهرياً. وجاءت أمريكا في المرتبة الثانية بمعدل شهري من المكالمات المزعجة يصل إلى 20.7 مكالمات، ثم البرازيل بالمعدل نفسه، ثم الشيلي بـ17.4، وجنوب إفريقيا بـ15 مكالمة.

وجاءت المكسيك في المرتبة السادسة، تليها تركيا والبيرو بمعدل متساو يصل إلى 12.2 مكالمة تدخل ضمن ما يسمى “Spam Calls”.

واحتلت الإمارات المرتبة السابعة عشرة بـ8.2 مكالمة شهرياً، متبوعة ببورتو ريكو بمعدل 7.9 مكالمات مزعجة شهرياً للمستخدم الواحد، ثم المغرب وكينيا في المرتبة 19 و20 على التوالي، بمعدل 7.7 مكالمات شهرياً.

شاهد أيضاً

هجوم إرهابي شنيع داخل مسجد بنيوزيلندا تسبب بمقتل أزيد من 50 شخص من بينهم أطفال و نساء

WhatsAppقتل  أكثر من 50 شخص من بينهم نساء و أطفال   في إطلاق النار الذي استهدف …

اترك تعليقاً