imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc objet publicitaire maroc goodies casablanca maroc agence événementielle casablanca agence d'événementiel casablanca maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc cadeau homme maroc dar al fakhama dar alfakhama nettoyage societe de nettoyage cuisine moderne maroc cuisine moderne ascenseur maroc decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc serigraphie maroc plv maroc papeterie carte de visite palissade maroc
الرئيسية / مجتمع / بطاقة التعريف الوطنية للمغاربة ستعرف تغييرات وهذه أهمها

بطاقة التعريف الوطنية للمغاربة ستعرف تغييرات وهذه أهمها

شرعت الحكومة الحكومة المغربية بالإعداد لمشروع جديد لتحديث المنظومة المتعلقة باستخراج بطاقات التعريف الوطنية عبر إحداث رقم تعريف جديد للمواطنين، يعوض رقم CIN المعمول به حاليا.

التعريف الوطني الجديد ينتظر أن يضم 10 أرقام تضمن إعطاء معلومات إضافية خاصة بكل مواطن، وذلك لتوحيد طريقة تعريفه أمام مختلف الإدارات، تماما كما هو معمول به في أغلب الدول الغربية.

ويروم المشروع الجديد إحداث سجل وطني للسكان، يحصل بموجبه كل فرد على رقم تعريف يسهل إجراءات التحقق من الهوية، وإحداث سجل اجتماعي يجمع المعلومات الخاصة بالأسر والأفراد المحتاجين، تحت إشراف وزارة الداخلية.

وسيمكن الرقم التعريفي الجديد من إعطاء معطيات دقيقة عن كل مغربي لتيسيير ولوجه إلى البرامج الاجتماعية، كنظام المساعدة الطبية راميد وبرنامج تيسير، وعدد من الخدمات الإدارية الأخرى.

وكان البنك الدولي قد أعلن في مارس الماضي عن تخصيصه 100 مليون دولار لتمويل المشروع زيادة على تقديم مساعدات تقنية لإنجازه.

وقال البنك الدولي حينها، إن مجلس المديرين التنفيذيين بالبنك وافقا على هذا التمويل الذي من شأنه “تحسين أنظمة استخراج بطاقات التعريف للأفراد، وتحسين توجيه مزايا البرامج الاجتماعية للمستحقين.

شاهد أيضاً

طالب مغربي يفارق الحياة في جريمة قتل “عنصرية” في أوكرانيا

WhatsAppشهدت مدينة خاركوف شرق أوكرانيا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، جريمة قتل مروعة …

اترك تعليقاً