imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc objet publicitaire maroc goodies casablanca maroc agence événementielle casablanca agence d'événementiel casablanca maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc cadeau homme maroc dar al fakhama dar alfakhama nettoyage societe de nettoyage cuisine moderne maroc cuisine moderne ascenseur maroc decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc serigraphie maroc plv maroc papeterie carte de visite
الرئيسية / مجتمع / الوكيل العام بالبيضاء يفتح تحقيقا عاجلا حول وفاة الناشط عماد العتابي

الوكيل العام بالبيضاء يفتح تحقيقا عاجلا حول وفاة الناشط عماد العتابي

ت
أكد عبد الصادق البوشتاوي، أحد محامي معتقلي “حراك الريف”، أن عماد العتابي الذي اصيب بجروح على مستوى الرأس خلال مشاركته في مسيرة 20 يوليوز الماضي، انتقل إلى دار البقاء اليوم الثلاثاء، وجرى إعلام عائلته بخبر وفاته عند حدود الساعة الثانية عشرة من زوال هذا اليوم.

وكشف البوشتاوي، أن عائلة العتابي تلقت إخبارا، بداية، أن عماد في حالة خطيرة بعدما ساء وضعه الصحي، ليتم إعلامها رسميا بخبر وفاته عند منتصف النهار.

وأبرز المحامي أنه “على الرغم من أن الناشط كان في غيبوبة مستمرة، منذ دخوله المستشفى، فإنه لم يتم تسليم عائلته ملفه الطبي، كما لم تتمكن من الاطلاع عليه إلى حد الساعة، رغم موته”.

من جهة أخرى؛ أعلن الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، في بلاغ توصلت به هسبريس، أن “عماد العتابي وافته المنية صباح اليوم بالمستشفى العسكري في الرباط”.

وأورد الوكيل العام للملك: “سبق تكليف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بإجراء بحث معمق حول الواقعة المذكورة؛ من أجل كشف حقيقة حادث إصابته، وتحديد المسؤوليات لترتيب الآثار القانونية على ذلك”.

وكشف البلاغ أن “الأبحاث لا تزال متواصلة تحت إشراف النيابة العامة”، وأنها “ستذهب إلى أبعد مدى، وفور انتهائها سيتم ترتيب الآثار القانونية عليها، وإخبار الرأي العام بالنتائج التي تم التوصل بها”.

جدير بالذكر أن عماد العتابي كان قد أصيب بجروح خطيرة على إثر مشاركته في مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة، ثم نقل، على وجه السرعة، نحو المستشفى العسكري بالرباط، وكانت إجراءات أمنية مشددة تحيط بوجوده في هذا المرفق الطبي.

شاهد أيضاً

طالب مغربي يفارق الحياة في جريمة قتل “عنصرية” في أوكرانيا

WhatsAppشهدت مدينة خاركوف شرق أوكرانيا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، جريمة قتل مروعة …

اترك تعليقاً