imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc parapharmacie casablanca parapharmacie maroc objet publicitaire maroc goodies casablanca maroc agence événementielle casablanca agence d'événementiel casablanca maroc enseigne publicitaire casablanca enseigne publicitaire maroc trophee personnalise casablanca trophee personnalise maroc cadeau personnalise maroc cadeau homme maroc dar al fakhama dar alfakhama nettoyage societe de nettoyage cuisine moderne maroc cuisine moderne ascenseur maroc decoupe laser casablanca panneau publicitaire maroc serigraphie maroc plv maroc papeterie carte de visite palissade maroc
الرئيسية / العالمية / السعودية تأمل لحل الخلاف مع قطر وهذا ما قالته

السعودية تأمل لحل الخلاف مع قطر وهذا ما قالته

أعرب وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، مساء أمس السبت، عن أمل بلاده في أن يتم حل الخلاف بين بلاده والإمارات والبحرين ومصر من جهة وقطر من جهة أخرى في إطار المنظومة الخليجية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده الجبير مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان الذي وصل إلى جدة في وقت سابق اليوم في إطار جولة يقوم بها حاليا إلى المنطقة.

وقال الجبير إنه ناقش مع الوزير الفرنسي مستجدات الأوضاع في سوريا والعراق، مؤكدا رفض بلاده تمويل الإرهاب ودعمه.

ومن جهته جدد لودريان خلال المؤتمر الصحفي التأكيد على دعم بلاده لجهود وساطة دولة الكويت لحل الخلاف الخليجي.

وأشار الوزير الفرنسي إلى ضرورة اتخاذ اجراءات لبناء الثقة بين السعودية والامارات والبحرين ومصر من جهة وقطر من جهة أخرى لحل الخلاف بينها.

وأعرب عن شعوره بالقلق إزاء النزاع بين الدول الأربع وقطر، مؤكدا سعى بلاده لخفض التوتر وإيجاد بيئة حوار مناسبة بين أطراف الأزمة.

كما ثمن الوزير الفرنسي دور السعودية في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، مشيرا إلى أن المناقشات مع الجانب السعودي تناولت السلام في الشرق الاوسط والوضع في المنطقة.

وحول العلاقات الثنائية بين فرنسا والسعودية، أكد لودريان ارتباط بلاده بعلاقات “قوية وعميقة” مع المملكة، معربا في هذا السياق عن أمله في تعاون باريس مع الرياض في تنفيذ (رؤية 2030).

وأضاف أنه اتفق مع ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان على تفعيل “اللجنة المشتركة” بين فرنسا والسعودية موضحا انها تشمل التعاون في المجالين السياسي والعسكري.

وكان لودريان وصل إلى جدة في وقت سابق اليوم قادما من الدوحة في إطار جولة خليجية من المنتظر أن تقوده أيضا إلى كل من الكويت والإمارات لبحث الجهود الجارية لحل الخلاف الخليجي.

شاهد أيضاً

هجوم إرهابي شنيع داخل مسجد بنيوزيلندا تسبب بمقتل أزيد من 50 شخص من بينهم أطفال و نساء

WhatsAppقتل  أكثر من 50 شخص من بينهم نساء و أطفال   في إطلاق النار الذي استهدف …

اترك تعليقاً